The Greatest Guide To تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



قال الفنان بابلو بيكاسو ذات مرة: “الألوان، مثل الملامح، تتبع تغيرات المشاعر”. لذلك من المهم أن تعلم كل شيء ممكن حول علم نفس اللون.

العلامات التجارية التي تستخدم اللون الرمادي بشكل بارز تشمل آبل ، وويكيبيديا، وليكزس

تمتلك الألوان بعض التأثير على ذاكرة الإنسان، فوجود الكثير من اللون الأحمر حول الشخص يُعيد إلى ذاكرته العبارات السلبية التي تعرض لها، بينما اللون الأخضر يساعد على الارتباط مع الأفكار الإيجابية.[٥]

الحياة الجامعية في لندن: التنقل في عالم الجامعات البريطانية المثير

يمكن أن يختلف مفهوم اللون عبر البلدان. عند إطلاق حملة إعلانية، من المهم مراعاة الفروق النفسية الدقيقة في اللون والخصوصيات الثقافية للمنطقة.

الألوان مثل الأحمر والأزرق والأخضر تُستخدم بكثرة بسبب تأثيراتها النفسية المثبتة، حيث يعزز الأحمر الشعور بالعاطفة والحماس، في حين يوحي الأزرق بالثقة والاستقرار.

نوضح في هذه المقالة كيف تجعلك الألوان تشعر وما هو تأثير الألوان على عواطفنا.

الحقيقة هي أنه لا توجد إرشادات واضحة لاختيار الألوان لعلامتك التجارية، يعتمد ذلك على السياق والشعور والمزاج والصورة التي تريد إنشاءها، ومع ذلك، فإن البحث في علم نفس الألوان يمكن أن يساعد في توجيه عملية اتخاذ القرار، وفي فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء.

تعرف سيكولوجية الألوان في التسويق بأكثر من مسمى آخر وأهم تلك المسميات التسويق بالألوان إضافة إلى استخدام الألوان في التسويق، ويعتبر علم النفس التسويقي بمثابة التأثيرات النفسية والتأثيرات الذهنية والعاطفية التي تحدثها تلك الألوان، يمكن أن تكون تلك التأثيرات عبارة عن مشاعر من الحب والفرح والبهجة ويمكن أن تكون تلك التأثيرات سلبية كالشعور بالقلق والحزن إضافة إلى الشعور بالكره.

للألوان تأثير قوي على شخصية الإنسان وحالته النفسية، ويؤثر تبعًا لذلك في سلوكياته، ومن هنا ظهر “علم النفس اللوني”.

ما الذي يجعلك مميزًا عن منافسيك؟ لعل هذا السؤال يخطر كثيرًا في بالك، نرغب في أن نخبرك أن استخدام الألوان في التسويق أو سيكولوجية الألوان في التسويق من أكثر العناصر التي تجعلك الأفضل بين منافسيك، ومن أهم الأمثلة ألوان العلامة التجارية إضافة إلى ألوان الشعار ولا ننسى كذلك ألوان التغليف إضافة إلى ألوان التصميمات وغيرها من التفاصيل.

اللون الأسود: يعمل اللون الأسود على امتصاص شاهد المزيد جميع أطوال موجات الضوء، كما أنّه غير قادرٍ على عكس الألوان، ويرتبط اللون الأسود بالغموض، ويتم اعتباره في العديد من الثقافات المختلفة على أنّه رمزٌ للخوف، والموت، والشر، والحزن، والسلبية، ويشير اللون الأسود أيضاً إلى الجدية والاستقلالية.[٣]

بالنسبة لدرجات الألوان الخاصة بـ سيكولوجية الألوان في التسويق فأنها تنتج عن إضافة اللون الرمادي إلى الألوان، يتسبب اللون الرمادي في تغيير درجات الألوان، فمن خلاله يمكن زيادة كثافة الألوان أو تقليل السطوع الخاص بها.

هل تستطيع تخمين أي المجموعات قد أدّت بشكل جيّد؟ (تلميح: تذكّر، تناقض الألوان مهمٌ جداً). هكذا كانت النتائج:

Report this wiki page